ورش الأطفال التدريبية

فعاليات الورش التدريبية سيتم فيها ولأول مرة إشراك الأسر مع الأطفال في نشاط تفاعلي يعزز قيمة العمل الجماعي التربوي بأسلوب ترفيهي.

ويشمل هذا القسم مجموعة من الورش تعزز قيمة القراءة وتطور مهارات الكتابة لدى الأطفال والناشئة ومنها ورشة “سحر الكتابة ” وورشة” اقرأ معي بتفاعل ”

و” هيا نقرأ ” و” هيا نكتب” وورشة” اقرأ مع مريم ” حيث تبدع الراوية في سرد قصص تراثية يومياً، بشكل تصويري تفاعلي، بالإضافة إلى ورشة” فواصل الكتب” و” كتّاب المستقبل ” وورشة” تعلم لغة.

وسيخصص للأطفال وزوار المعرض ورشٌ تعزز الحس الابتكاري، تتمثل في كيفية صناعة الدمى وصناعة ورسم شخصيات قصص شهيرة ومعروفة لدى الأطفال كما تم تحديد ورشة تشجع على البحث العلمي من خلال عرض البحوث المتميزة عن اليوم الوطني، الفائزة في مسابقة الأدعم، وورشة” كيف نجعل أبناءنا شغوفين بالعلوم”.

وتستحضر هذه الورش الجانب التوعوي من خلال ورشة كلية الشرطة عن المرور والتربية الطرقية، وورشة عن أهمية حماية الملكية الفكرية للأطفال بالتعاون مع وزارة التجارة والاقتصاد، إلى جانب ورشة عن كيفية تعامل المكفوفين مع الكتب باستخدام أجهزة حديثة في هذا المجال، يصاحبها معرض عن الأدوات التي يستخدمها المكفوفون في حياتهم العامة والخاصة.